بنك وربة يبدأ حملة تسويقية لإصدار صكوك.. بقيمة 250 مليون دولار


اعلن بنك (وربة) اليوم الثلاثاء بدء حملته التسويقية في الاسواق المحلية والخليجية والدولية لصكوك يعتزم اصدارها بقيمة 250 مليون دولار امريكي.
وتوقع الرئيس التنفيذي للبنك شاهين الغانم في تصريح صحافي ان يشهد اصدار الصكوك اقبالا من المستثمرين ويستقطب اموالا من الاسواق العالمية لما يحظى به البنك من الثقة في اوساط المستثمرين.
واعتبر الغانم ان الاكتتاب في صكوك بنك وربة فرصة جيدة للاستثمار انطلاقا مما حققه البنك في السنوات الست الماضية من معدلات نمو جيدة سواء لاصول البنك أو الودائع إلى جانب ارتفاع الارباح مشيرا الى ان هذه الصكوك سوف يتم ادراجها في سوق الاوراق المالية الايرلندية وناسداك دبي.
وقال انه تم الاتفاق مع احد المستشارين العالميين لوضع استراتيجية جديدة للبنك حتى عام 2021 ترتكز على تعزيز عمليات البنك في قطاعي الشركات والاستثمار والاستمرار في تعزيز جودة الأصول وتنويع مصادر الدخل وتحقيق دخل مستدام بالاعتماد على النشاط المصرفي الأساسي للبنك.
واشار الى ان بنك وربة سبق وان حصل على موافقة بنك الكويت المركزي وهيئة أسواق المال لهذا الاصدار فضلا عن قيام الجمعية العامة لمساهمي البنك بتفويض مجلس الإدارة اصدار صكوك وأدوات تمويلية أخرى وفقا لصيغ العقود التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ومتطلبات معيار رأس المال للبنوك الإسلامية (بازل3).