"أجيليتي": الحكومة العراقية لم تلتزم بواجباتها لحماية وتشجيع الاستثمارات الكويتية


قالت شركة أجيليتي للمخازن العمومية المُدرجة ببورصتي الكويت ودبي، إنها تقدمت بطلب تحكيم دولي ضد حكومة العراق لأن الأخيرة لم تلتزم بواجباتها لحماية وتشجيع الاستثمارات الكويتية في العراق.
 
وأضافت في بيان للبورصة، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة العراقية لم تخطرنا بأي تطور يتعلق باستثمارنا في شركة كورك تيليكوم في العراق وعدم منحنا الحق بالمشاركة في أي إجراءات للدفاع عن مصالحنا في شركة كورك.
 
وأوضحت أجيليتي أنه لا يمكن حديد الأثر المالي للتطور الحاصل على الشركة لعدم صدور أي أحكام أو قرارات في موضوع طلب التحكيم حتى تاريخه.
 
وقالت مطلع فبراير الجاري، إنها لجأت للتحكيم الدولي ضد الحكومة العراقية بعد أن قامت الأخيرة بمصادرة استثمارات للشركة بقيمة 380 مليون دولار بقطاع الاتصالات العراقي.
 
وأشارت الشركة في منتصف فبراير الجاري، إلى أنها لم تأخذ مخصصات في السابق مقابل استثمار الشركة في كورك - العراق، والتي تم التحفظ عليها من قبل الحكومة العراقية.
 
وأكد الرئيس التنفيذي لشركة أجيليتي في مقابلة مع قناة العربية، آنذاك، أن الشركة لم تلجأ إلى التحكيم الدولي إلا بعد فشل المحاولات الودية لحل الخلاف مع العراق.
 
واستحوذت أجيليتي في عام 2011 على 24% من أسهم كورك تيليكوم العراقية، التي تُعد أكبر مشغل للاتصالات في إقليم كوردستان - العراق.

الحتميات
ثرثرة في الشارع
درب الزلق