اتفاقية تعاون مشترك بين القوات البرية الإماراتية والجيش الأمريكي


وقع قائد القوات البرية الاماراتية اللواء الركن صالح العامري وقائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي (الجيش الثالث) الفريق مايكل جاريت اليوم الاثنين اتفاقية تعاون مشترك بين الطرفين.

ونقلت وكالة انباء الامارات (وام) في بيان عن العامري ان الاتفاقية التي وقعت في مقر معرض (ايدكس 2017) في ابوظبي تعد خطوة مهمة في سبيل توثيق العلاقات بين البلدين والارتقاء بها إلى آفاق أوسع.

واضاف العامري ان الاتفاقية تهدف الى تبادل الخبرات واكتساب المهارات وتنمية التعاون العسكري والعلاقات القائمة بين البلدين في المجالات كافة سيما العلاقات العسكرية التي قطعت شوطا واسعا من التعاون.

وذكر ان الاتفاقية تأتي في اطار الخطط الاستراتيجية للقوات البرية الاماراتية الرامية الى الارتقاء بمستوى الاداء العسكري لمنتسبيها وتوسيع مداركهم ومعارفهم والاستفادة من الفرص التدريبية المتاحة لهم في المجالات كافة لمواجهة كافة التحديات المستقبلية بكفاءة واقتدار وحرفية.

وكانت فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس 2017) في نسخته ال13 ومعرض الدفاع البحري (نافدكس 2017) في نسخته الرابعة قد انطلقت أمس الاحد في مركز (ابوظبي الوطني) للمعارض بمشاركة 1235 شركة عالمية واماراتية متخصصة في الصناعات الدفاعية من 57 دولة.