«بنك وربة»: 50 مليون دينار للاستحواذ على محافظ تمويلية لشركة «الملا العالمية»


أعلن بنك وربة اليوم السبت توقيع إتفاقية مع شركة (الملا العالمية للتمويل) يقوم بموجبها بزيادة المبلغ الخاص بالاستحواذ على محافظ تمويلية من الشركة لتصل إلى 50 مليون دينار.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك شاهين الغانم في تصريح صحافي ان التعاون بين بنك وربة وشركة الملا العالمية للتمويل يأتي اثر النجاح الكبير للتعاون سابقا بين المؤسستين في عام 2015 اذ استحوذ البنك انذاك على محفظة تمويلية من الشركة بقيمة 30 مليون دينار.

وأضاف ان الصفقة الثانية مع شركة الملا العالمية للتمويل تؤكد على صحة مسار استراتيجية البنك في التعاون مع الشركات المحلية في مختلف القطاعات وبأسلوب يتماشى مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

واوضح ان الصفقة الجديدة تنبثق من استراتيجية بنك وربة الجديدة التي اعتمدها بالتعاون مع ماكنزي اند كومباني العالمية للاستشارات وهي ترتكز في بنودها الأولوية على توفير أدوات استثمار مصرفية وخدمات تمويلية لدعم قطاع الشركات والاستثمار وتطوير نمو أرباح البنك.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي في شركة الملا العالمية للتمويل خالد المريخي في تصريح مماثل ان هذه الاتفاقية ستعود بالفائدة والمنفعة على الجانبين مبينا ان نشاط شركته شهد نموا واضحا بعد ان اصبحت شركة تمويل متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية ومرخصة من بنك الكويت المركزي في ديسمبر 2013.

يذكر ان بنك وربة تاسس بموجب بموجب مرسوم أميري وتم تسجيله رسميا في سجل البنوك الإسلامية لدى بنك الكويت المركزي في أبريل 2010.