«الجامعة» تفتتح معرض القبول السنوي الخامس لطلبة المرحلة الثانوية


افتتحت جامعة الكويت اليوم معرض القبول السنوي الخامس لطلبة المرحلة الثانوية برعاية مدير الجامعة الدكتور حسين الأنصاري على مسرح الشيخ عبدالله الجابر بالحرم الجامعي في الشويخ ويستمر خمسة أيام.
 
 
وقال عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عادل مال الله في تصريح للصحافيين على هامش الافتتاح إن المعرض يهدف إلى إتاحة الفرصة لطلبة المرحلة الثانوية للتعرف على كليات الجامعة وطبيعة تخصصاتها.
 
 
وأضاف مال الله أن المعرض يهدف أيضا إلى التعريف بمتطلبات القبول والتخصصات المتاحة وفرص العمل المتوفرة لبعض التخصصات عند التخرج موضحا أن المعرض تنظمه عمادة القبول والتسجيل سنويا لطلاب وطالبات الثانوية العامة والمدارس الخاصة.
 
 
وذكر أن المعرض يستقبل يوميا عشر مدارس من مختلف المناطق التعليمية في دولة الكويت لافتا إلى مشاركة مكتب التأهيل والإرشاد المهني لأول مرة الذي يعطي اختبارا اختياريا للطالب يوضح من خلاله التخصص المقارب لميوله الشخصية.
 
 
ولفت إلى أن الجامعة استطاعت في السنوات السابقة استيعاب الأعداد الكبيرة المتقدمة إليها رغم محدودية البعثات الداخلية التي قدمتها وزارة التعليم العالي مبينا أن زيادة هذه البعثات خلال السنوات القليلة الماضية والفترة المقبلة يسهم في تخفيف الضغط عن الجامعة.
 
 
وأشار مال الله إلى أهمية توافق التخصص مع ميول الطالب لكي يبدع فيه ويجتهد موضحا أن طبيعة البشر تختلف "فهناك الذين يفضلون الجانب العلمي وغيرهم ممن يفضلون الجانب الأدبي".
 
 
وتشارك في المعرض إدارات جامعة الكويت المختلفة وممثلون من جميع كليات الجامعة بالتنسيق مع وزارة التربية وأولياء الأمور لتعريف طلبة المرحلة الثانوية بشروط القبول في الجامعة وكيفية الالتحاق بها والشروط الخاصة بالكليات.
 
 
وأقيمت على هامش المعرض ندوة تعريفية تم التطرق خلالها خلالها إلى آلية القبول في جامعة الكويت والمعدلات المكافئة وأساس القبول في جميع تخصصات كليات الجامعة فضلا عن شرح المعدل المكافئ المحسوب وفقا لنتائج اختبارات القدرات الأكاديمية مع نسبة الثانوية عدا تخصصات كلية العلوم وذلك بعد استيفاء الطالب لشرط الحدود الدنيا للقبول في جامعة الكويت.