«الشؤون»: حققنا 95 % من توصيات الوثيقة الوطنية «الكويت تسمع»


قالت الوكيل المساعد لشؤون التعاون في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل شيخة العدواني إن الوزارة حققت 95 في المئة من أهداف توصيات الوثيقة الوطنية للشباب المنبثقة من المؤتمر الوطني للشباب (الكويت تسمع).
 
 
وأضافت العدواني في تصريح صحافي اليوم بهذه المناسبة أن الوزارة لاتواجه معوقات في شأن تنفيذ التوصيات إلا في الجانب التسويقي مؤكدة حرص الوزارة على غرس مفهوم العمل التطوعي إضافة إلى تمكين الشباب في الجوانب التي تركز عليها الوزارة والتي تشمل استراتيجيتها.
 
 
وأفادت بأن الوزارة قدمت يد العون ل5000 مشروع صغير يديره الشباب الكويتيون وتسهيل أمورهم في الجمعيات التعاونية إضافة إلى تنظيم العديد من الدورات وورش العمل التي تخدم الشباب.
 
 
وذكرت أن الجمعيات التعاونية تكرم الفائقين من فئة الأسوياء وذوي الاحتياجات الخاصة والمتميزين ويقع ذلك ضمن الرؤية الاستراتيجية التي تم وضعها لدعم الشباب المتميز.
 
 
وبينت أن ذلك يأتي تمهيدا لبناء مستقبل أفضل بما يتوافق مع التوجيهات السامية لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في بناء الإنسان والأوطان ويؤكد حرص الوزارة على تشجيع الشباب وتسليط الضوء عليهم.
 
 
وأشارت العدواني إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل قامت بحملة إعلامية هدفها توعية الأسرة والشباب في خفض سن الأحداث كي لا يقعوا الشباب في حفرة تهدم مستقبلهم. 
 
 
يذكر أن الوثيقة الوطنية للشباب تتعلق بدعم هذه الفئة في مختلف المجالات لا سيما سوق العمل والعمل التطوعي وتم إقرارها خلال المؤتمر الوطني للشباب (الكويت تسمع) الذي جاء بتوجيهات أميرية سامية لرعاية ودعم الشباب الواعد والتعرف على طموحاتهم وتطلعاتهم.

3 مشاهد مصرية مهمة
بعثرة أوراق المعارضة
علم الجهل