«هيئة الشراكة»: ترسية مناقصة إدارة «المباركية» بـ3.6 مليون دينار


أعلنت هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص الكويتية اليوم الأحد ترسية مزايدة مشروع إدارة سوق عقار اللحم والخضار والسمك والسوق الأبيض بسوق المباركية على شركة (ريل استيت هاوس) العقارية المحلية.

وقالت الهيئة في بيان صحفي لوكالة الأنباء الكويتية، إن الشركة الفائزة قدمت أفضل عرض للدولة بمبلغ 671ر3 مليون دينار كويتي وفقا للشروط الخاصة بطرح المزايدة.

وأضافت ان الترسية تمت بعد القيام بمخاطبة الجهات الرقابية المعنية والحصول على موافقتها اللازمة.

وأوضحت أن نتائج فحص ودراسة العطاءات أظهرت استيفاء 15 شركة للشروط والمتطلبات الواردة في وثائق المزايدة المعلن عنها بالجريدة الرسمية (الكويت اليوم) في 14 أغسطس الماضي.

وأغلقت (هيئة الشراكة) في أكتوبر 2016 باب التقديم للمنافسة على عطاء مشروع عقار سوق اللحم والخضار والسمك والسوق الابيض بالمباركية الذي يعد "اكثر مشاريع الهيئة استقطابا للشركات".

ويقع المشروع على القسيمة المحددة بالمساحة الواقعة داخل مدينة الكويت بالمنطقة التجارية الرابعة من المنطقة التجارية المركزية بمساحة إجمالية تقارب 15 الف متر مربع.

وكانت دولة الكويت أسست هيئة الشراكة بين القطاعين العام والخاص ضمن توجهها نحو تحفيز دور القطاع الخاص في المشروعات ذات الطابع التنموي عبر برنامج مشروعات الشراكة واستكمالا للدور الحيوي والفعال الذي يلعبه هذا القطاع في تحقيق التنمية المستدامة.

ويهدف القانون رقم 116 لسنة 2014 إلى تعزيز وتمكين الإطار المؤسسي لمشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتوسيع نطاق الفوائد الناتجة عن تلك المشاريع.

ويحدد القانون المشار إليه مهام اللجنة العليا لمشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتأسيس هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص مع تحديد مهامها ومسؤولياتها.