«حماية المستهلك»: اصدار 8850 ترخيصاً في 2016


أعلنت وزارة التجارة والصناعة الكويتية أن إجمالي عدد التراخيص التي أصدرتها إدارة حماية المستهلك بقطاع الرقابة التجارية بالوزارة بلغ 8850 ترخيصا خلال العام الماضي.
 
 
وقال مدير الإدارة عبدالله المعصب في تصريح صحافي اليوم إن عدد التراخيص التي أصدرها قسم التخفيضات والأسعار تتضمن 4614 ترخيصا للتنزيلات و673 للعروض الخاصة للجمعيات التعاونية والأسواق المركزية و968 للعروض الخاصة بالمحلات التجارية.
 
 
وأضاف المعصب أن التراخيص تضمنت أيضا 233 ترخيصا للتخفيضات المعلنة للسلع والخدمات والحرف إضافة إلى غيرها من تراخيص عروض توزيع بطاقات وكوبونات ودليل كتيب خصم لمجموعة محلات تجارية فضلا عن تراخيص للتصفية العامة وإلغاء الترخيص التجاري نهائيا وتغير نوع النشاط التجاري.
 
 
وذكر أن قسم العروض المجانية والإعلان بالإدارة أصدر العام الماضي 2319 ترخيصا تضمنت 2102 ترخيصا للهدايا المجانية و 217 ترخيصا لجوائز مجانية.
 
 
وأشار إلى تجهيز إدارة حماية المستهلك بقطاع الرقابة التجارية بأجهزة حاسوب جديدة واستبدال نظام العمل اليدوي السابق بنظام متطور.
 
 
وبين أن الإدارة أعدت (بروشورات) لتوزيعها على المستهلكين لتثقيفهم وتعريفهم بحقوقهم وكيفية اختيارهم للسلع والتحقق من وجود المواصفات المتفق عليها وهي مترجمة باللغة الإنكليزية وتستهدف القضاء على عمليات الغش التجاري.