5 نصائح لتعزيز صحة مرضى «الغدة الدرقية»


الغدة الدرقية لها العديد من الوظائف في الجسم فالهرمونات التي تنتجها هي المسئولة عن عمليات التمثيل الغذائي، وقد يعاني الشخص من تضخم الغدة الدرقية الصغيرة أو من قصور أو فرط نشاط الغدة أو الإصابة بسرطان الغدة الدرقية.
 
ويقدم موقع Step to Health مجموعة من النصائح التي تساعد على تعزيز صحة الغدة الدرقية وتقي من الإصابة بالاضطرابات التى قد تحدث الغدة، ومنها:
 
 
1-الإكثار من تناول الأعشاب البحرية:
 
 
ينصح الأطباء بالإكثار من تناول المواد الغذائية الرئيسية التى تعمل على تنشيط الغدة الدرقية منها اليود، ومن أهم الأطعمة الغنية باليود الأعشاب البحرية والبيض والزبادي.
 
 
2-عدم الإكثار من ممارسة النشاط الرياضي:
 
 
تقول الدراسات إن الأشخاص الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية يشعرون بالتعب والبرد بسبب بطء عملية التمثيل الغذائي لذلك لا ينصح الأطباء بالإكثار من ممارسة النشاط الرياضي فتكون على الأكثر 3 مرات أسبوعياً.
 
 
3-الاستحمام بالماء البارد:
 
 
تقول الدراسات إن الاستحمام بالماء البارد هو طريقة أخرى لتعزيز عمل الغدة الدرقية بطريقة طبيعية كما ينصح الأطباء القيام بهذا الأمر تدريجياً.
 
 
4-الابتعاد عن السموم البيئية:
 
 
السموم تضعف جهاز المناعة في بعض أجزاء من الجسم بما في ذلك الغدة الدرقية خاصة السموم الموجودة في أدوات النظافة ومستحضرات التجميل والموجات الكهرومغناطيسية من الأجهزة التكنولوجية والتبغ.
 
 
5-تناول بعض الأطعمة الحارة:
 
 
إضافة التوابل الحارة وخاصة الزنجبيل والفلفل إلى الطعام من الأمور المفيدة  للأشخاص الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية لأنها تساعد على تنشيط الغدة وفقدان الوزن والشعور بالدفئ بسهولة.