امرأة ترتكب 19 مخالفة سرعة خلال ساعة


حررت السلطات الاماراتية في دبي 19 مخالفة سير بسبب السرعة الزائدة خلال ساعة واحدة فقط في حق امراة تحمل جنسية اوروبية قالت خلال التحقيق معها انها كانت في "مزاج سيء" عندما ارتكبت هذه المخالفات.

وقال العميد سيف مهير المزروعي مدير الادارة العامة للمرور في شرطة امارة دبي ان جميع المخالفات سجلت سرعة من 220 كيلومترا الى 240 كيلومترا في الساعة في شارع الشيخ زايد الرئيسي في دبي خلال شهر ديسمبر الماضي عند الساعة الثالثة فجرا (23.00 بتوقيت غرينتش).

واضاف بحسب ما نقلت عنه صحيفة "البيان" الاماراتية الاحد ان "ارتكاب هذا الكم من مخالفات السرعة في ساعة واحدة يعتبر سابقة مرورية وخاصة ان قائد المركبة امرأة".

وبحسب المسؤول، حضرت صاحبة السيارة من نوع "بورشه" وهي في الاربعينات من عمرها الى ادارة المرور حيث جرى استجوابها حيال المخالفات التي ارتكبتها في ساعة واحدة.

واكدت السائقة بحسب الصحيفة انها "كانت في مزاج سيء ونفسية متعبة وانها كانت متوجهة الى مستشفى للعلاج، وبالفعل احضرت ما يثبت انها كانت في المستشفى بعد توقيت ارتكاب آخر مخالفة".

وذكر المزروعي ان قيمة مخالفة السرعة التي تزيد على 200 كيلومتر في الساعة تبلغ 1000 درهم (حوالى 270 دولارا) وحجز شهرين، مشيرا الى انه وفقا لعدد المخالفات المرتكبة فإن مدة حجز السيارة تصل الى 3 سنوات.

واشار الى ان صاحبة السيارة "راجعت الادارة العامة للمرور اكثر من مرة وطلبت اعفاءها من المخالفات بحجة انها لم تكن متزنة نفسيا اثناء القيادة الا ان هذا الأمر غير مقبول".

وكانت الإدارة العامة للمرور في دبي اعلنت الشهر الماضي انها سجلت اكثر 2765 حادثا مروريا في العام 2016، أسفرت عن وفاة 184 شخصا على الاقل واصابة اكثر من 1830 بإصابات متفاوتة.