بالفيديو | طيار ينجح في الهبوط بطائرته بعد انفجار أحد محركاتها


تمكن طيار شجاع في روسيا من الهبوط بطائرته بسلام على مدرج ثلجي وإنقاذ أرواح جميع الركاب، بعد تعرضها لعطل فني وانفجار أحد المحركات وهي تحلق في الجو.
 
وفي مقطع الفيديو الذي تم تصويره في بلدة ميرني الشمالية، تظهر الطائرة وهي تقترب من المدرج، والدخان يتصاعد من أحد محركاتها، لكن الطيار حافظ على هدوئه ورباطة جأشه، ليتمكن من الهبوط بالطائرة رغم الأحوال الجوية السيئة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.
 
وعلى الرغم من أن الطائرة تضررت بشكل كبير، إلا أن أحداً من الركاب البالغ عددهم 100 لم يصب بأذى، مما جعل الطيار يتحول إلى بطل على مواقع التواصل الاجتماعي، بفضل مهارته في قيادة الطائرة في هذه الظروف العصيبة.
 
وكانت الطائرة قد تعرضت لعطل فني بعد 30 دقيقة من إقلاعها من ميرني باتجاه مدينة نوفوسيبيريك وسط روسيا، مما أجبر الطيار ومساعديه على إلغاء الرحلة، والعودة من جديد إلى ميرني.
 
يذكر أن طائرة من نفس الطراز تابعة لوزارة الدفاع الروسية كانت قد تحطمت في 25 ديسمبر من العام الماضي، بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار غرب مدينة سوشي باتجاه سوريا، وقتل جميع الركاب البالغ عددهم 92 راكباً كانوا على متنها، بما فيهم 64 من أعضاء جوقة ألكسندروف الموسيقية للقوات المسلحة الروسية.