«الصحة»: دورة تدريبية للوكلاء المساعدين في «القيادة التحويلية».. 16 الجاري


أعلن مدير إدارة التدريب والتطوير محمد الفضلي عن تنظيم الإدارة لدورة تدريبية لمدراء الإدارات المركزية والمناطق الصحية والمستشفيات في «الجودة والإدارة الحكومية المتميزة» غدا في فندق سمفوني.
 
وذكر الفضلي في تصريح صحافي، أن هذه الدورة تهدف إلى تنمية قدرات المشاركين لاستعياب التغيرات المستمرة والسريعة في الوضع الراهن، وتزويدهم بالمهارات والأدوات الضرورية للوصول إلى نتائج مميزة تقترب من الكمال في الأداء والإنتاجية.
 
ونوه الفضلي، إلى أن البرنامج التدريبي سيناقش مفهوم الإدارة المتفوقة والاستراتيجية الضرورية لتحقيق الأهداف المرجوة لتطبيق مشاريع الجودة، ومعرفة التحديات والمتغيرات للوصول إلى الجودة في إدارة المشاريع، ومعرفة مفهوم الإدارة الحكومية “المتميزة”، مثل التميز الإداري، وتنمية القدرات المحورية كأساس للتميز.
 
وكشف الفضلي، عن تنظيم دورة أخرى لقياديي الوزارة من وكلاء مساعدين ومدراء الإدارات المركزية والمناطق الصحية والمستشفيات في “القيادة التحويلية لتحقيق أداء عالي الجودة”، والتي ستقام في فندق الجميرة في 16 يناير الجاري.
 
وأكد الفضلي، أن هذه البرامج التدريبية تعد سلسلة من الدورات التي ستنظمها إدارة التدريب والتطوير خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن هذا يأتي في إطار سياسة وزارة الصحة بضرورة الاهتمام بالأنشطة والبرامج التدريبية لما لها من أثر إيجابي في دعم الكوادر الوطنية، بالإضافة إلى جهود الإدارة في انتقاء الدورات التي تساهم بشكل مباشر في تنمية قدرات الموظفين واكسابهم المهارات اللازمة التي من شأنها رفع مستوى الأداء، والتي تتلاءم مع احتياجات الوزارة.
 
 
وبين الفضلي، أن هناك تنسيق مستمر بين إدارة التدريب والتطوير في وزارة الصحة وديوان الخدمة المدنية وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بخصوص البرامج التدريبية.