"التخطيط": انتهاء مشروع مستشفى العدان في 2020 بتكلفة 232 مليون دينار


قالت الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الكويتية اليوم الاربعاء ان تكلفة مشروع مستشفى العدان الجديد تبلغ 232 مليون دينار كويتي على ان يتم الانتهاء منه في يناير 2020.
 
وقالت مديرة ادارة اعداد ومتابعة تنفيذ الخطط والبرامج في الامانة سعاد العوض في تصريح صحافي على هامش زيارة ميدانية للمشروع انه يتكون من سبعة مبان هي مباني الامومة والطفولة والجراحات والخدمات المركزية والعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل ومبنى الادارة العامة ومواقف السيارات ومبنى المخازن الاستراتيجية.
 
وأضافت ان العمل بهذا المشروع بدأ في يونيو 2015 وسيتم الانتهاء اولا من مبنى مواقف السيارات بهدف "القضاء على الازدحام المروري الذي تشهده تلك المنطقة" مشيرة الى ان سعة مبنى مواقف السيارات تبلغ 3675 سيارة.
 
وأكدت ان هذا المشروع يحقق هدفا اساسيا من اهداف التنمية يتمثل في تطوير خدمات الرعاية الصحية في الكويت مبينة ان هذه الزيارة هي الاخيرة ضمن جدول الزيارات الميدانية لمواقع المشاريع التنموية هذا العام.
 
واشارت الى انه وفقا للبيانات المقدمة من الشركة المنفذة فان المشروع يسير حسب البرنامج الزمني ولا توجد اي معوقات تؤخره.
 
يذكر ان الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط قامت في الايام القليلة الماضية بزيارة عدد من المشاريع التنموية التي تحت الانشاء بهدف الاطلاع على حجم الانجاز الذي تم فيها منها مشروعي مستشفى الفروانية ومستشفى الصباح الجديد.