انطلاق مؤتمر "من الكويت نبدأ.. وإلى الكويت ننتهي"


أكد رئيس لجنة الإشراف العليا للمؤتمر الوطني الـ14 (من الكويت نبدأ والى الكويت ننتهي) المحامي يوسف الياسين أن المؤتمر يعنى بتعزيز قيم الولاء والوفاء للوطن ونشر معاني الوسطية والوطنية.
 
وقال الياسين في كلمته خلال انطلاق المؤتمر اليوم الثلاثاء برعاية وحضور رئيس جهاز الأمن الوطني الشيخ ثامر العلي الصباح إن المؤتمر يعنى أيضا بإحياء سير شخصيات وقدوات كويتية خالدة مستذكرا مناقبهم ومآثرهم كما يعظم الأهداف القيمية المثلى.
 
وأضاف أن رسالة المؤتمر وشعاره مستمدان من مقولة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح "إن الكويت هي الوطن والوجود والبقاء والاستمرار وعلينا أن نكون قلبا واحدا في السراء والضراء".
 
وذكر أن الكويتيين جميعا "مدعوون إلى التمسك براية قيمنا وأصالتنا المشهودة دون أي تفرقة كانت بل تعزيز وحدتنا الوطنية الجامعة أسوة واقتداء بنبينا العظيم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لأننا جميعا نمثل هذا الوطن وهذا الوطن يتمثل بنا وفينا".
 
وشدد على ضرورة الاهتمام بالشباب والتوجه اليهم والاستماع لرؤاهم وتطلعاتهم "ولنا في سمو أمير البلاد أسوة حسنة بدعوة سموه إلى قيمة كويتية عظيمة وهي حسن الإنصات للاخرين وخصوصا الشباب وترجمة ذلك إلى مشروعات عمل شبابية".
 
وأعرب الياسين عن الشكر والتقدير للشيخ ثامر العلي وجميع الحضور من أسر النخب المكرمة وضيوف المؤتمر على الرعاية الكريمة معنويا وماديا لدورة المؤتمر هذا العام.
 
واستعرض الشخصيات المكرمة في المؤتمر وهي الشيخ علي صباح السالم الصباح والعم محمد صالح يوسف بهبهاني والفريق دكتور محمد محسن العفاسي والنوخذة فهد مضحي المضحي والعم فلاح مبارك الحجرف والعم عبدالعزيز يوسف العدساني والعم يوسف خالد المخلد.
 
ومن الشخصيات المكرمة أيضا النوخذة حسن بن علي الربيعه والمحامية سعاد عبدالله الجاسم والفنان أحمد عبدالله الصالح والإعلامية أنيسة محمد جعفر (ماما أنيسة) والبطل الأولمبي الرامي فهيد الديحاني والبطل الأولمبي الرامي عبدالله الطرقي الرشيدي ووكيل أول ضابط متقاعد محمد بلال منصور ورائدة العمل الإنساني معالي سعود العسعوسي وبطل أبطال العالم لمبارزة ذوي الإعاقة طارق محمد القلاف.
 
ويتضمن المؤتمر العديد من الأنشطة منها عرض فيلم وثائقي عن سير رجال ونساء الكويت المكرمين فضلا عن ست محاضرات مشمولة في محور (تجارب نجاح) للشخصيات سالفة الذكر ومحاضرة بعنوان (من أجلك يا كويت) للمحامية كوثر الجوعان.
 
يذكر أن مؤتمر (من الكويت نبدأ..وإلى الكويت ننتهي) يكرم سنويا نخبة من خيرة أبناء الوطن في شتى مجالات العمل الوطني والخيري ورسالته وأهدافه وغاياته وقيمته مستمدة من عادات وتقاليد المجتمع الكويتي ويعنى بإحياء سير شخصيات كويتية مؤثرة في تاريخها وتعريف الشباب بمناقب الآباء والأجداد وحثهم على الاقتداء بهم.