العتيبي يسأل الوزير الحربي عن الموعد النهائي لاستلام «مستشفى جابر»


وجه النائب سعدون حماد سؤالاً برلمانياً لوزير الصحة الدكتور جمال الحربي، حول الموعد المحدد لاستلام وزارة الصحة مشروع مستشفى جابر الأحمد بشكل كامل ونهائي، جاء فيه:
 
يعد مشروع مستشفى جابر الأحمد واحداً من أكبر مشاريع خطة التنمية في الدولة كما يعد أكبر مستشفى في الشرق الاوسط، وسادس أكبر مستشفى في العالم.
 
وحيث اكدت الأمانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية ان نسبة الانـجاز في المشروع بلغت 98 %، واصبح المستشفى جاهز للتسليم بشكل كامل وفقا للبيانات الصادرة عن وزارة الاشغال العامة.
 
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالاتي :
 
1-ما الموعد المحدد لاستلام وزارة الصحة مشروع مستشفى جابر الأحمد بشكل كامل ونهائي ؟
 
2-هل قامت وزارة الصحة بالاستعدادات التامة لتشغيل المستشفى فور الانتهاء منه سواء بالأجهزة والمعدات الطبية وتحديد الاحتياجات من الموارد البشرية ومن أطباء وهيئة تمرضيه وفنين واداريين وتدريبهم لتسيير العمل بالمستشفى بعد استلامه من وزارة الاشغال العامة ؟
 
3-ما الخطة التي وضعتها وزارة الصحة لتشغيل المستشفى والجدول الزمني المرتبط بهذه الخطة ؟ وهل ستقوم بتشغيله بشكل كامل ام سيتم تشغيله على مراحل متعددة؟
 
4-هل قامت وزارة الصحة بالتعاقد مع احدى المستشفيات العالمية للاستعانة بخبراتهم في إدارة وتشغيل المستشفى لتتواكب الخدمات الصحية المقدمة في المستشفى مع المعايير والتقنيات التكنولوجية الدولية ؟ اذا كانت الإجابة بالإيجاب ، يرجى تزويدي بكافة المستندات المتعلقة بهذا الشأن ، واذا كانت الإجابة بالنفي ، يرجى تزويدي بالأسباب ؟
 
5-هل قامت وزارة الصحة بالتعاقد مع كوادر فنية واستشاريين واطباء عالميين ومتخصصين وذلك للاستعانة بخبراتهم في تقديم الخدمات الطبية والتعامل والتشخيص والعلاج للحالات المرضية التي سيتم استقبالها بهدف توفير الخبرات الطبية العالمية للمرضى داخل الكويت؟
 
 
6. هل تنوى وزارة الصحة تخصيص مستشفى جابر الأحمد لاستقبال المواطنين الكويتيين فقط ؟
 
7-ما خطة وزارة الصحة في استخدام أحدث آليات تكنولوجيا المعلومات والاستغناء عن المعاملات الورقية داخل المستشفى؟ وهل تم تدريب كوادر فنية خاصة للتعامل مع تلك الآليات الحديثة ؟