"التجارة": التزام المعارض العقارية بالقوانين ضرورة لحفظ حقوق المواطنين


أكدت وزارة التجارة والصناعة حرصها على مراقبة المعارض العقارية التي تقام في البلاد ومتابعة مدى تطبيقها للوائح والقوانين المعمول بها بالوزارة بغية حماية حقوق المواطنين والمستثمرين وضمانها.
 
وقال الوكيل المساعد للشؤون القانونية في الوزارة محمد الجلال في تصريح للصحافيين اليوم الأربعاء على هامش افتتاح معرض العقار المصري (عمار يا مصر) إن المعرض يقدم فرصا عقارية استثمارية في مصر تتميز بمستوى عال من التصاميم والجودة.
 
ولفت الجلال إلى التسهيلات الميسرة والمقدمة من قبل الشركات المشاركة في المعرض داعيا المواطنين والمقيمين إلى الاستفادة من انخفاض سعر صرف الجنيه المصري مقابل الدينار الكويتي للاستثمار في القطاع العقاري في مصر حاليا.
 
وعن الشركات التي عليها بعض الإشكاليات القانونية أوضح "أنها لاتزال معروضة بالوزارة" محذرا بذلك أي شركة تقوم بمخالفة اللوائح والقوانين التي وضعتها الوزارة والمعنية بضبط الجودة في المشاريع والعقود المبرمة.
 
وأضاف في هذا السياق أن الشركة المخالفة تعرض نفسها للمساءلة والعقاب من خلال سحب الرخصة ويمكن أن تحال إلى النيابة العامة في حال رصد الوزارة أي حالة غش أو استغلال للمواطنين والمستثمرين.
 
وتشارك في المعرض العقاري (عمار يا مصر) على مدى أربعة أيام أكثر من 30 شركة عقارية مصرية من كبريات شركات العقار تستعرض مجموعة من المشروعات العقارية المطروحة من الوحدات السكنية والتجارية والإدارية والسياحية وغيرها.
 
وتنظم المعرض الشركة المتحدة للتسويق وتنظيم المعارض بالتعاون مع شركة عمار يا مصر للمعارض والتسويق العقاري بإشراف الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات ومكتب التمثيل التجاري تحت رعاية الوكيل المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية في وزارة التجارة والصناعة الكويتية الشيخ نمر فهد المالك الصباح.