آليات عسكرية حديثة تنضم للقوات المسلحة الإماراتية


أعلنت شركة (نمر) للسيارات اليوم الاربعاء دخول نموذجيها الأحدث من الآليات العسكرية المزودة بأحدث التقنيات والتي تم تصميمها وتصنيعها بالكامل في الدولة رسميا ضمن صفوف القوات المسلحة الاماراتية.

وذكرت وكالة انباء الامارات (وام) في بيان لها ان النموذج الاول يشمل آلية (ان 35) بطرازي رباعي الدفع وسداسي الدفع وهي آلية مصفحة مضادة للألغام الأرضية ومتعددة الاستخدامات.

واضاف البيان ان النموذج الثاني يشمل آلية المهام الخاصة (اس او اف) من فئة (عجبان) ذات الدفع الرباعي مشيرا الى ان الآليتين شاركتا في العرض الخاص الذي أقيم اليوم بمناسبة اليوم الوطني الـ 45 للامارات.

ونقل البيان ان الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور فهد سيف هرهرة قال "نحن في غاية الفخر بتقديم أحدث منتجاتنا التي تلبي أرفع المعايير العالمية للقوات المسلحة الاماراتية والتي تسهم في حماية أرواح جنودنا الأبطال في ساحات المعارك".

وذكر ان آلية (ان 35) الجديدة هي آلية متعددة الاستخدامات مزودة بقدرة عالية وإمكانيات متقدمة من حيث القدرة على المناورة والحركة لتلبية احتياجات المعارك الحديثة ومواجهة التهديدات العملياتية المستمرة وتتوفر فيها الحماية على أعلى المستويات من مخاطر الألغام الأرضية والعبوات الناسفة والتهديدات البالستية.

واضاف ان الالية الثانية من فئة (عجبان) " فهي آلية خفيفة تستخدم لعمليات الاستطلاع بعيد المدى ويمكن نقلها بالطائرات المروحية واعتمادها في أي نوع من البيئات لتنفيذ المهام بشكل منفرد دون تعزيزات لمدة قد تصل الى أسبوعين".
وتعمل شركة (نمر) للسيارات وهي عضو في شركة الامارات للصناعات العسكرية المملوكة للحكومة الاماراتية على تصميم وتصنيع الآليات العسكرية ضمن مصانعها الحديثة والعصرية في أبوظبي.

وتقدم الشركة أيضا خدمات الدعم اللوجستي والصيانة والاصلاح والدعم التقني وتوفير قطع الغيار وغيرها من خدمات ادارة الأساطيل ودورة حياة الآليات.