«دسمان للسكري»: حريصون على تحقيق الصحة المجتمعية


(كونا)- اكدت الرئيس التنفيذي للقطاع الطبي بمعهد (دسمان للسكري) التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتورة إباء العزيري اليوم الاحد حرص المعهد على اقامة شراكات مع مختلف قطاعات الدولة لتحقيق صحة مجتمعية افضل.

وقالت العزيري على هامش مؤتمر (مرض السكري وحمية البحر المتوسط) المقام بالتعاون مع السفارة الايطالية لدى البلاد على هامش الاسبوع الثقافي الايطالي ان المعهد يقيم فعاليات بالتعاون مع مؤسسات القطاعين العام والخاص وكذلك المدارس لتوعية كل شرائح المجتمع بأهمية الانماط الحياتية الصحية وسبل الوقاية من مرض السكري.

واضافت ان تغيير السلوك الصحي في المجتمعات لا يأتي من الاطباء والمختصين بقدر ما يأتي من افراد المجتمع مبينة انه كلما كانت هناك توعية من المنظمات المسؤولة وتبني المجتمع لقضية ما فإنها تؤتي ثمارها بشكل سليم.

واشارت الى حرص المعهد على التواصل المستمر مع مختلف السفارات لدى البلاد لتعزيز سبل التعاون بينهما مستذكرة تمويل السفارة الامريكية للمعهد في احدى برامجه الخاصة بتنمية الطفل صحيا.

من جانبه قال السفير الايطالي لدى الكويت جيوسيبي سكونياميليو في تصريح مماثل ان سفارة بلاده هدفت من خلال الاسبوع الايطالي الذي يختتم فعالياته اليوم للترويج لسبل التعاون مع قطاعات الدولة ثقافيا وصحيا وبيئيا وتكنولوجيا.

واشار سكونياميليو الى التعاون مع جامعة الكويت والمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب فضلا عن مؤتمر اليوم الذي يعنى بتأثير اطعمة دول البحر المتوسط عموما وايطاليا خصوصا على صحة الانسان.

واوضح ان مثل هذه المؤتمرات تعد وسيلة جيدة لتبادل التجارب ونشر الافكار الجديدة حول الطعام الايطالي الذي صار جزءا من الثقافة الغذائية عالميا.

وشارك في المؤتمر مجموعة الخبراء استعرضوا العديد من الموضوعات المتعلقة بحمية البحر الابيض المتوسط التي تعتمد على مجموعة غنية من العناصر الغذائية واثرها على صحة الانسان وكيفية تطبيقها بشكل صحيح لاسيما مايتعلق باستهلاك الاسماك والزيوت النباتية والفواكه والبقوليات والخضار.

واقيمت فعاليات الاسبوع الثقافي الايطالي الذي نظمته السفارة الايطالية لدى الكويت بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب في الفترة من 27 نوفمبر حتى 4 ديسمبر الجاري متضمنة مجموعة من الفعاليات.