ولي عهد ابوظبي: زيارة خادم الحرمين تعبر عن عمق علاقات الامارات والسعودية


قال ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة بدولة الامارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ان الزيارة التاريخية التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للامارات تعبر عن عمق العلاقات الاماراتية - السعودية والاسس القوية التي تقوم عليها منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

واضاف الشيخ محمد بن زايد في بيان اوردته وكالة انباء الامارات اليوم السبت بمناسبة زيارة خادم الحرمين الشريفين لدولة الامارات "اننا قيادة وحكومة وشعبا اذ نرحب بضيف دولة الامارات العربية المتحدة الكبير بين اهله في بلده الثاني نؤكد المكانة الرفيعة للمملكة العربية السعودية وشعبها في قلب وعقل كل اماراتي".

وذكر "ان ما يمنح زيارة خادم الحرمين الشريفين رمزية خاصة انها تتزامن مع احتفالاتنا باليوم الوطني ال45 للدولة وهذا يوحد مشاعر الشعبين الشقيقين في الامارات والسعودية في مناسبة عزيزة على قلب كل اماراتي وسعودي وخليجي وعربي مثلما توحدت ارادتيهما وامتزجت دماء ابنائهما في معارك الحق والعدل على ارض اليمن الشقيق".

واكد الشيخ محمد بن زايد "ان الامارات آمنت دائما بأن السعودية هي عمود الخيمة الخليجية والعربية وان امنها واستقرارها من امن واستقرار الامارات وغيرها من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية الاخرى وهذا ما يؤكده التنسيق الاستراتيجي الكبير بين البلدين على المستويات كافة وفي المجالات كلها".

وقال "ان التاريخ العربي سوف يتذكر على الدوام المواقف التاريخية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وقراراته الحاسمة والحازمة في مواجهة محاولات التدخل في المنطقة العربية من قبل اطراف خارجية لها اطماعها فيها".

وكان خادم الحرمين الشريفين قد وصل الى أبوظبي اليوم السبت في زيارة رسمية الى الامارات في مستهل جولة خليجية تشمل قطر والبحرين والكويت.