«هيئة الصناعة»: مشاركتنا في معرض قطر للضيافة دعم للصناعات الوطنية


أكد الوكيل المساعد للشؤون الادارية والمالية بالهيئة العامة للصناعة الكويتية عبدالكريم تقي اليوم ان مشاركة دولة الكويت بجناح للصناعات الكويتية في معرض (الضيافة قطر 2016) تأتي دعما للصناعات الوطنية لزيادة حجم صادراتها في الاسواق الخارجية.
 
 
وقال تقي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه من خلال الاهداف المحددة في الاستراتيجية الصناعية لتعزيز الدور الصناعي كمورد اساسي من موارد الدخل الوطني فإن المشاركة والاشراف على هذا النوع من المعارض سيفتحان نافذة جديدة لاشراك الصناعة الكويتية في الاسواق العالمية وسيبرزان جودة المصانع الكويتية وقدرتها على التنافس العالمي.
 
 
واضاف انه استشعر من خلال زيارته لجناح دولة الكويت والتواصل مع المستثمرين الصناعيين في المعرض الارتياح العام من نتائج مشاركتهم في المعرض ووجود قبول على المنتجات الكويتية في مجال الضيافة.
 
 
وأوضح انه وقف على ملاحظات الصناعيين ومناقشة السبل لتحسين المشاركات المستقبلية في معارض جديدة تخلق بيئة تنافسية للمنتج الكويتي في الاسواق العالمية.
 
 
واشار الى اقبال واشادة زوار المعرض بجناح دولة الكويت لما تتمتع به الصناعات الكويتية ومعروضاتها من مواصفات ذات جودة عالية.
 
 
وقال تقي ان المعرض ساهم في تسويق المنتج الوطني اضافة الى عقد العديد من المفاوضات والاتفاقيات المبدئية لشركاتنا الصناعية مع بعض المستثمرين الرئيسيين.
 
 
وبين ان الهيئة تبحث عن فرص لتسويق المنتجات الوطنية في الاسواق العالمية مضيفا انها تقوم حاليا بدراسة العديد من الاسواق في الاقاليم المحيطة للاعداد لمعارض تسويق الصناعات الوطنية.
 
 
وقال ان الصناعات الوطنية تتميز بجودة ذات مستوى مرتفع واسعار مناسبة تتيح لها اختراق بعض الاسواق القريبة مؤكدا تقديم الهيئة كل الدعم للشركات الصناعية المصدرة لتتمكن من تعزيز امكاناتها في التصدير.
 
 
وتشارك الهيئة العامة للصناعة في المعرض على مساحة 180 مترا مربعا خصصت لاقامة الجناح الكويتي عليها ويضم عددا من المصانع في الدولة وهي شركة تعبئة مياه الروضتين والشركة الكويتية لصناعة مواد التغليف وشركة اللمسات الاخيرة للاثاث والمفروشات.
 
 
ويضم الجناح ايضا شركة صناعات الخطيب وشركة الصناعات الغذائية (فيكو) ومجموعة اوساكا العالمية (الخباز) وشركة المنسوجات الوطنية وشركة المرطبات العربية (اي بي سي).
 
 
ويعتبر المعرض الذي يجمع مزودين مختصين في مجال الفنادق والضيافة والمطاعم والمقاهي منصة مهمة لعرض احدث المنتجات في هذا المجال وتبادل الخبرات بين المعنيين بقطاع الضيافة.
 
 
ويشارك في المعرض الذي افتتح امس الثلاثاء ويستمر ثلاثة ايام عدد من المستثمرين في قطاع الضيافة الى جانب نخبة من المتخصصين في مجال البيع بالتجزئة ورجال الاعمال.

الوساطة
بكل بساطة
رسالة إلى وزير التربية.. مع التحية