"العربية المفتوحة" تفوز بلقب بطولة البرمجة للجامعات الكويتية


فازت الجامعة العربية المفتوحة فرع الكويت بلقب بطولة البرمجة الرابعة لطلبة الجامعات على مستوى دولة الكويت بمشاركة 26 فريقا من ست جامعات.
 
واعرب مدير الجامعة العربية فرع الكويت الدكتور نايف المطيري في تصريح للصحافيين اليوم الاثنين عن سعادته بحصول جامعته على المركز الاول في المسابقة التي استضافتها (المفتوحة) على مدى يومين بمشاركة مميزة من مختلف الجامعات في دولة الكويت حيث شهدت منافسة طلابية مفيدة.
 
واكد ان البطولة تميزت بطابع خاص انعكس على كافة الحضور في التشجيع وبث روح الحماسة بين هذه الفرق مشيرا الى ان فريق جامعة الكويت حاز على المركز الثاني وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا على المركز الثالث والجامعة الامريكية في الكويت على المركز الرابع.
 
واضاف ان هذه البطولة المحلية تقام للمرة الرابعة منذ انطلاقتها في عام 2010 وهي البطولة المؤهلة للمسابقة الدولية ذات التاريخ العريق التي دشنت في أواخر التسعينيات الى يومنا هذا تحت مسمى مسابقة البرمجة لطلاب جامعات الدول العربية.
 
واوضح المطيري انها مسابقة إقليمية يتنافس فيها طلاب الجامعات في الدول العربية للوصول إلى المسابقة العالمية للبرمجة التي ستقام في منطقة شرم الشيخ في مصر خلال الفترة من 11 الى 15 نوفمبر المقبل.
 
ومن جانبه شكر رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ومنسق برنامج تقنية المعلومات والحوسبة في (المفتوحة) فرع الكويت الدكتور محمد سيد جميع الفرق المشاركة واللجنة المشرفة والمحكمة على جهودهم متمنيا الفوز للفرق المتأهله للمسابقة العربية.
 
وأشار سيد الى ان الجامعة العربية المفتوحة وبرنامج تقنية المعلومات والحوسبة في كلية دراسات الحاسوب يوليان هذه المسابقة أولوية قصوى لانها توفر فرصة اختبار للطلاب ووضعهم في احتكاك مباشر وتنافس شريف مع نظرائهم من الجامعات المحلية وذلك في صميم تخصصهم.
 
وأكد أن الجامعة في إطار استراتيجيتها تعتمد على عقد الشراكات واقامة مسابقات محلية واقليمية في مجال البرمجة لما لها من آثار ايجابية علمية واجتماعية على الطلبة مشددا على ان مثل هذه المشاركات والمسابقات تمنح الطلاب فرصة للحوار والتنافس سواء مع نظرائهم في الجامعات المحلية أو الجامعات العريقة بالمنطقة.
 
وكانت المسابقة انطلقت امس في مقر الجامعة العربية المفتوحة بالكويت وسط منافسة 26 فريقا جامعيا من جامعة الكويت وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا والكلية الاسترالية والجامعة الامريكية في الكويت وكلية الكويت للتقنية والجامعة العربية المفتوحة.