الدويش: نستعرض تجارب الكويت الثقافية في مهرجان الصين الدولي للفنون


تشارك دولة الكويت حاليا في (المهرجان الدولي للفنون) في دورته ال18 والذي يقام في مدينة شانغهاي الصينية خلال الفترة من 11 الى 17 أكتوبر الجاري لعرض تجاربها الثقافية على المهتمين والمشاركين من جميع أنحاء العالم.
 
وقال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي الدكتور بدر الدويش في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) مساء اليوم الخميس انه يشارك في المهرجان ليمثل الكويت الى جانب علي جمال الزنكي من قطاع الاعلام الخارجي في وزارة الاعلام.
 
واوضح الدويش ان المهرجان الذي تنظمه وزارة الثقافة الصينية بالتعاون مع حكومة مدينة شانغهاي يشهد حضور نحو 30 دولة من مختلف أنحاء العالم و60 منظمة فنية وثقافية عالمية.
 
وشدد على أهمية مثل هذا التجمع الدولي الذي يختص مباشرة بالمسؤولين عن ادارة المهرجانات الفنية والثقافية في بلدانهم لنقل تجاربهم وتوضيح اهمية مثل هذه المهرجانات في تمازج الفن والثقافة ودورها في نقل الثقافات وتلاقحها.
 
وقال ان المهرجان يركز على تبادل الخبرات بين الدول وخاصة الجهات المعنية بتنظيم المهرجانات الدولية الفنية والثقافية لتبادل الخبرات فيما بينها بما يحقق نمو وتطور منظومة تنظيم المهرجانات.
 
واكد ان تبادل هذه الخبرات في مجال الفنون والثقافات كقوة ناعمة يؤدي الى التقارب بين الشعوب ويحقق السلام العالمي مبينا ان الجانب الصيني اكد أن مفهوم طريق الحرير ليس مجرد طريق اقتصادي وتجاري فقط وانما هو مشروع ثقافي وحضاري لامتداد الثقافات بين الدول.