«وربة» يوقع اتفاقية مع «المعلومات المدنية» لتفعيل التوقيع الإلكتروني.. عبر «تمويل اكسبرس»


أعلن بنك وربة الكويتي اليوم توقيع اتفاقية تعاون مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية لتفعيل التوقيع الإلكتروني عبر خدمة (تمويل اكسبرس) لعملاء وموظفي البنك بهدف توفير الوقت في الاجراءات البنكية.
 
 
وقال الرئيس التنفيذي للبنك شاهين الغانم في مؤتمر صحافي إن الاتفاقية تخول العملاء تفويض البنك من خلال التوقيع الالكتروني للاطلاع على معلوماتهم في شبكة الائتمان (ساي نت) دون حضورهم شخصيا.
 
 
واوضح ان التوقيع الالكتروني يعد هوية الفرد الالكترونية عند الدخول على البيانات الخاصة ويستهدف انجاز المعاملات الالكترونية مع توفير حماية للبيانات الشخصية لصاحب المعاملة دون حضوره الشخصي مضيفا انه يستخدم ايضا في توقيع معظم المستندات الالكترونية من عقود واتفاقيات ومعاملات مع امكانية تشفيرها.
 
 
واعرب الغانم عن فخره بكون بنك وربة "هو المبادر الأول في سوق الصيرفة الكويتية بطرح خدمة (تمويل اكسبرس) المبنية على تقنية التوقيع الالكتروني".
 
 
وقال إنه باستطاعة الراغبين بالحصول على تمويل من البنك زيارة موقعه الالكتروني والدخول إلى صفحة (تمويل اكسبرس) وكتابة البيانات المطلوبة ومن ثم سيتم تحويل العميل إلى بوابة التحقق من المعلومات الخاصة به على موقع (المعلومات المدنية) للقيام بالتوقيع الإلكتروني على الطلب.
 
 
من جهته رحب المدير العام للهيئة العامة للمعلومات المدنية مساعد العسعوسي في تصريح صحافي بأي تعاون من شأنه أن يسهل المعاملات في القطاعين العام والخاص وذلك في اطار القانون رقم 20 لسنة 2014 في شأن المعاملات الالكترونية.
 
 
وذكر أن القانون نص في المادة 23 على أن تتولى الهيئة العامة للمعلومات المدنية الاشراف على بناء وتصميم وادارة البينة التحتية لكل من التصديق والتوقيع الالكتروني لدولة الكويت.
 
 
واوضح أن العميل يستطيع الحصول على التوقيع الالكتروني بمجرد الحضور شخصيا لمكتب تسجيل التوقيع الالكتروني في المقر الرئيسي للهيئة العامة للمعلومات المدنية والتوقيع على اتفاقية استخدامات التوقيع الالكتروني ومن ثم سيتم تحميل شهادة التوقيع الالكتروني على البطاقة مع توفير الرقم السري لها.