سفارة كازاخستان تكرم الأديب البابطين.. تقديرا لجهوده بدعم الثقافة والكتاب


كرمت سفارة جمهورية كازاخستان في الكويت الأديب والشاعر الكويتي عبدالعزيز سعود البابطين وقلدته ميدالية ذهبية تقديرا لجهوده الكبيرة في تطوير الثقافة والكتاب.
 
 
وقال السفير الكازاخستاني لدى البلاد الماس عبدرامانوف في كلمة خلال حفل التكريم اليوم ان منح الأديب البابطين هذه الميدالية يأتي تقديرا لمساهمته الشخصية في تطوير الثقافة والكتاب ولدوره وجهوده المميزة في دعم وتشجيع الحركة الثقافية والشعرية واقامة العلاقات الثقافية والودية بين جمهورية كازاخستان ودولة الكويت.
 
 
واضاف ان البابطين الذي منح من قبل الدكتوراه الفخرية في جامعة (الفارابي) في كازاخستان قدم مساهمة كبيرة في تدريس الطلبة الكازاخستانيين في عدد من المعاهد الدراسية والجامعات في البلدان العربية.
 
 
وبين السفير عبدرامانوف أن هذه الميدالية تمنح للكتاب والشعراء والشخصيات الشهيرة والبارزة الوطنية والأجنبية في المجالات الثقافية والسياسية الذين قدموا مساهمات كبيرة وملموسة في تطوير الثقافة والكتاب واستحقها الأديب عبدالعزيز البابطين الذي يعد من أبرز الشخصيات في الكويت والعالم العربي.
 
 
من جانبه أعرب رئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية عبدالعزيز سعود البابطين في كلمته عن السعادة البالغة بهذا التكريم من قبل حكومة كازاخستان ما يدل على اهتمامهم بما قمنا به خلال 28 سنة مضت من تعليم طلبة كازاخستان في الأزهر الشريف وفي مناطق اخرى من العالم.
 
 
وأكد ان المؤسسة اولت اهتماما كبيرا بهؤلاء الطلبة حيث أتت بمئات الطلبة من وسط آسيا للدراسة ما يعد انجازا أثمر عن انتاج طلبة تسلموا الان مراكز متقدمة في بلادهم كسفراء ووزراء وقادة وان هذا التكريم يعد اعترافا بهذا العمل الذي قامت به بعثة سعود البابطين الكويتية للدراسات.