جامعة الكويت: 17 يونيو موعد تقديم طلبات الالتحاق الكترونيا


أعلنت جامعة الكويت اليوم الاثنين أن عملية تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة للعام الجامعي 2016/2017 ستبدأ الكترونيا في 17 يونيو الجاري وتستمر حتى 25 منه.
 
وقال عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت الدكتور عادل مال الله في تصريح صحافي ان فترة التقديم المعلنة تشمل الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات ومواطني دول مجلس التعاون والطلبة من فئة المقيمين بصورة غير قانونية المستوفين لشروط القبول من خريجي النظام الموحد والمعهد الديني والثانويات الأمريكية وخريجي المدارس الإنجليزية والمتوقع تخرجهم منها بالنسبة لطلبة مدارس الكويت فقط.
 
وبين انه بالنسبة للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات الحاصلين على الشهادة الثانوية من خارج الكويت اضافة الى بقية فئات الطلبة غير الكويتيين المسموح لهم بالتقدم إلى الجامعة سيقومون بتقديم طلبات الالتحاق في المواعيد المحددة مشيرا الى أن هناك فترة خصصت للطلبة المحولين من خارج جامعة الكويت بدات من 29 مايو الماضي وتستمر الى 4 اغسطس المقبل.
 
واضاف مال الله انه نظرا لعقد اختبارات الدور الثاني قبل انتهاء فترة اعتماد القبول سيسمح للمستوفين من هؤلاء الطلبة لنسب القبول بالجامعة بتقديم طلبات الالتحاق قبل نهاية دوام يوم 21 يوليو المقبل.
 
وأوضح أن هناك نسبا دنيا محددة للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة من الكويتيين وأبناء الكويتيات المستوفين للشروط المنصوص عليها على أن يقدم الطالب ضمن أوراقه شهادة إثبات إعاقة من الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة مضيفا ان هؤلاء الطلبة عليهم مراجعة صالة القبول والتسجيل لتقديم طلبات التحاقهم بالجامعة للفصل الأول المقبل.
 
وذكر انه بالنسبة لطلبة مدارس الثانوية الإنجليزية المتوقع تخرجهم في الفصل الصيفي عليهم تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة إلكترونيا خلال المواعيد المحددة وتقديم نتائجهم النهائية خلال يومي عمل بعد تاريخ تخرجهم حتى يمكن تحديد تخصصاتهم بالجامعة واستكمال إجراءات تسجيلهم.
 
ودعا جميع المتقدمين للجامعة إلى الاطلاع على التعليمات والإرشادات التي توفرها الجامعة وضرورة الالتزام التام بالمواعيد المحددة لتقديم طلبات الالتحاق.