«الأشغال»: تطوير «النويصيب» سيقلل من نسب الحوادث المرورية


افتتحت وزارة الأشغال العامة اليوم الثلاثاء جسر الالتفافة العكسية السابع على طريق النويصب الذي يأتي ضمن مشروع تصميم وانشاء وانجاز وصيانة فتحات التفاف عكسية على طريق النويصيب السريع.
وقال الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في الوزارة المهندس أحمد الحصان في تصريح صحافي إن مشروع تطوير طريق النويصيب يشمل ثماني التفافات عكسية ويهدف إلى التخفيض نسب الحوادث على الطريق مشيدا بجهود المهندسين من أبناء الكويت لانجاز المشروع قبل مواعيده التعاقدية.
 
وذكر أن مشروع تطوير طريق النويصب السريع رقم (217) في مراحله النهائية موضحا أنه سيتم البدء فورا في تنفيذ الاعمال التي تتضمن إنشاء تسعة جسور التفاف عكسية جديدة على هذا الطريق إضافة الى أعمال الرصف والعلامات المرورية.
وبين أنه تم تقديم شرح تفصيلي لفريق الادارة العامة للمرور لالمامهم بتفاصيل المشروع الذي سيتم تنفيذه قريبا لافتا إلى أن هذا المشروع سيلغي كافة الاستدارات العكسية الارضية الموجودة على طريق النويصيب للتقليل بصورة كبيرة من الحوادث التي تقع على هذا الطريق الهام والحيوي.
وأشار إلى أن قطاع هندسة الطرق بالوزارة والادارة العامة للمرور ينسقان حاليا من أجل انشاء المزيد من الالتفافات العكسية في الطرق الشمالية والجنوبية من البلاد بهدف التقليل من الحوادث المرورية وتيسير الحركة المرورية.
 
وتوجه الحصان بالشكر والتقدير للادارة العامة للمرور على كل ما قدمته من سبل الدعم لانجاز هذا المشروع الهام والحيوي.
بدوره أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله المهنا في تصريح مماثل عقب حضوره افتتاح الجسر أهمية هذه الالتفافات في التقليل من نسب الحوادث ومنها الموجودة على طريق النويصيب لاسيما وأنه يشهد حركة مرورية في معظم الأوقات والمواسم.
 
وأضاف اللواء المهنا أنه سيتم الانتهاء من الجسر الأخير في هذا المشروع قبل حلول شهر رمضان الكريم لافتا إلى أن ذلك يعد انجازا كون المشروع تم تسليمه قبل الموعد التعاقدي.
وأوضح أن تطوير طريق النويصب سيساهم بشكل كبير في حل القضية المرورية بشكل عام والتقليل من نسب الحوادث على هذا الطريق الذي ترتفع فيه نسبة حوادث الوفاة بسبب الاستدارات الارضية الموجودة فيه.
واعرب عن الشكر للعاملين في قطاع هندسة الطرق بوزارة الاشغال العامة على مدى التنسيق والتعاون مع إدارة المرور والتقريب من وجهات نظر الطرفين في كثير من الأمور الفنية فيما يتعلق بالطرق.