اتحاد إذاعات الدول العربية يقر إنشاء أكاديمية للتدريب ولجنة للاعلام الاجتماعي


قرر اتحاد إذاعات الدول العربية وضع حجر الأساس لأكاديمية للتدريب الإعلامي وتشكيل لجنة للاعلام الاجتماعي بهدف وضع استراتيجية عربية موحدة للاعلام الإلكتروني.
 
جاء ذلك خلال الاجتماع ال95 للمجلس التنفيذي لاتحاد إذاعات الدول العربية الذي انطلقت أعماله بمدينة (الحمامات) شمال شرقي تونس امس الجمعة بمشاركة رئيس الاتحاد ووكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية بدولة الكويت محمد العواش والمدير العام للاتحاد عبدالرحيم سليمان وممثلين عن الهيئات الأعضاء في الاتحاد.
 
وقال العواش في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت ان المجلس التنفيذي بحث عددا من المواضيع أهمها إنشاء أكاديمية للتدريب بمقر الاتحاد بتونس "بمواصفات عالمية" مؤكدا أنه "تم الاتفاق على وضع حجر أساس هذه الأكاديمية عقب اجتماع الجمعية العامة للاتحاد في نهاية شهر ديسمبر المقبل".
 
وأوضح أن "هذه الأكاديمية ستتولى تقديم دورات تدريب على قدر عال من الاحتراف والمهنية خاصة في مجال التنمية البشرية وتكنولوجيات المعلومات يستفيد منها الإعلاميون وستستعين بالعديد من الخبراء وأهل الاختصاص من المنطقة العربية والعالم بهدف تطوير الإعلام العربي".
وأضاف العواش أن اجتماع المجلس التنفيذي ركز أيضا على تعزيز منظومة تبادل البرامج بين الهيئات الأعضاء في اتحاد إذاعات الدول العربية من ناحية ومع هيئات اتحادي الإذاعات الآسيوية والأوروبية من ناحية أخرى.
من جهته اعتبر وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون التلفزيون بدولة الكويت يوسف مصطفى في تصريح مماثل أن "اجتماع المجلس التنفيذي مهم جدا حيث ينعقد في ظل ظروف دقيقة إذ يشهد الإعلام العربي منافسة قوية ما يعزز مسؤوليات اتحاد إذاعات الدول العربية في اعتماد استراتيجيات للنهوض بالإعلام العربي وتطويره وجعله مواكبا للأحداث المتسارعة في المنطقة".
وأضاف مصطفى "ناقشنا العديد من القضايا الإعلامية وتم إقرار العديد من البنود خصوصا ما يتعلق بعمل اتحاد إذاعات الدول العربية وموازنته وهيكلته الإدارية ومن أبرزها إنشاء أكاديمية الاتحاد للتدريب التي ستساهم بشكل كبير في النهوض بالإعلام العربي".
وأكد أنه تم الاتفاق على أغلب المقترحات التي تقدمت بها لجان الاتحاد الدائمة ومن أبرزها تشكيل (لجنة الإعلام الاجتماعي) لوضع استراتيجية موحدة لهيئات الاتحاد في التعامل مع الإعلام الالكتروني وخصوصا مواقع التواصل الاجتماعي مشيرا إلى أن توصيات اجتماع المجلس التنفيذي سترفع للجمعية العامة للاتحاد التي ستعقد في ديسمبر المقبل.
ومن المقرر أن تختتم أعمال الاجتماع التنفيذي لاتحاد إذاعات الدول العربية اليوم السبت بإصدار جملة من التوصيات سترفع للجمعية العامة للاتحاد التي ستنعقد في ديسمبر المقبل.