"أزمات الإعلام العربي" على طاولة الملتقى الإعلامي العربي الـ13


قال الأمين العام للملتقى الاعلامي العربي ماضي الخميس ان اختيار موضوعات جلسات الدورة ال13 لملتقى هذا العام تم بما يتناسب ومتطلبات المرحلة واحتياجات المجتمع نظرا لتأثير الاعلام على مختلف نواحي الحياة.
جاء ذلك في مؤتمر صحافي للخميس اليوم السبت حول فعاليات الدورة ال13 للملتقى الذي يقام في الأول والثاني من مايو المقبل تحت رعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وحضور كوكبة من رموز الإعلام في العالم العربي.
وأوضح الخميس أن جدول أعمال الملتقى يتضمن عددا من الجلسات الحوارية والندوات وورش العمل التي تناقش قضايا إعلامية متنوعة يقدمها متخصصون وممارسون من ذوي الخبرة.
وذكر أن جدول أعمال الدورة ال13 يتصدرها ملتقى خاص بالإعلاميين الشباب بعنوان (ملتقى حوار الشباب) مؤكدا الحرص على تنوع جلسات الملتقى ليحصل المشاركون والحضور على كم كبير من المهارات والخبرات.
وأشار إلى أن من أبرز الموضوعات التي سيناقشها الملتقى (تأثير الإعلام على اتجاهات الرأي العام ومتخذ القرار على حد سواء) و(أزمات الإعلام العربي) و(دور الإعلام فى التنمية الاقتصادية) و(قضايا الإعلام الرياضي) و(التعامل مع الإساءة على مواقع التواصل الاجتماعي).
وشدد على أهمية دور الشباب في الملتقى وجهودهم التي تمثل "حجر الأساس الذي يبنى عليه هذا الجمع الإعلامي البارز" لافتا إلى أن الملتقى يستوحي موضوعات النقاش وعناصر ورش العمل من أفكار الشباب وقضاياهم.
وبين أن الملتقى خصص للشباب المتميز تكريما وجوائز تدعم جهودهم وتحفزهم على تقديم الأفضل لهم ولمجتمعاتهم مشيرا إلى أن هيئة الملتقى قامت بالتواصل مع كليات الإعلام وأقسامه في الجامعات العربية ودعت قرابة 200 طالب للمشاركة فضلا عن طلبة الإعلام بالكويت.
وأفاد بأن الملتقى سينظم في هذه الدورة فعاليات خاصة مصاحبة للندوات وورش العمل منها حفل تكريم للاعلاميين الذين تركوا بصمات واضحة في الإعلام العربي من خلال جائزة الإبداع الإعلامي وجائزة الإعلاميين الشباب.
وقال الخميس إنه سيتم منح جوائز تقدم لأول مرة في فعاليات الملتقى منها الجائزة العربية للنشر المخصصة للأعمال الصحفية المتميزة وجائزة مبادرات الشباب التطوعية والإنسانية التي تقدم للمبادرين الشباب من مختلف الدول العربية.
وأوضح أنه من المقرر أن تختتم فعاليات الملتقى بأمسية ثقافية وشعرية تحت مسمى (ليلة سعاد الصباح) تكريما لمسيرتها الأدبية يشارك فيها إعلاميون ومثقفون وشعراء وأدباء وكتاب وفنانون.
ولفت إلى أن تلك الأمسية ستلقي خلالها الإعلامية علا الفارس قصائد للدكتورة سعاد الصباح في حين ستشدو الفنانة نوال بعدد من تلك القصائد مع حضور للفنانة ماجدة الرومي للمشاركة بهذه الأمسية.
وذكر أنه تم اختيار الأردن ضيف شرف على الملتقى هذا العام موضحا أنه تمت دعوة وفد إعلامي أردني وعدد من الشباب الإعلاميين وطلبة كليات وأقسام الإعلام بالاردن.

حكاية موهبة عالمية
الجهلة والسلطان
في «أمان الله»