13 مليون دينار.. لزيادة أمان «النويصيب»


أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال العامة، م. أحمد الحصان، افتتاح 3 التفافات عكسية ضمن مشروع تصميم وإنشاء وإنجاز وصيانة فتحات التفافات عكسية على طريق النويصب السريع، وذلك نهاية الشهر الجاري.
 
وقال الحصان في تصريح صحافي إن المشروع المذكور يتكون من جزءين A وB ليشمل إنشاء 8 جسور على طريق النويصيب السريع بتكلفة إجمالية 13 مليون دينار، بهدف زيادة الأمان لحركة المرور عن طريق إلغاء الاستدارات الأرضية واستبدال استدارات علوية بها بإنشاء جسور التفافات عكسية، حيث إن الوضع الحالي للاستدارات يشكل خطورة لمرتادي الطريق، وخصوصا أن السرعة المسموح بها هي 120 كم في الساعة، ويستخدم الطريق مختلف أنواع المركبات العادية والشاحنات الثقيلة، وقد لوحظ زيادة نسبة الحوادث بسبب الاستدارات الأرضية، فجاءت فكرة تطوير هذه الاستدارات عن طريق إلغائها واستبدال استدارات علوية بها.
 
وذكر الحصان أنه تم افتتاح 3 التفافات عكسية على فترات سابقة، بالإضافة إلى الالتفافات عكسية الـ 3 المزمع افتتاحها الشهر الجاري، يبقى هناك عدد 2 التفافة عكسية سيتم افتتاحهما خلال الفترة المقبلة، ويأتي ذلك ضمن توجه الوزارة نحو التسلم الجزئي لمشاريع الطرق للاستفادة منها في تحديث وتطوير شبكة الطرق وزيادة عوامل الأمن والسلامة على هذه الطرق.
 
وشدد الحصان على حرص وزارة الأشغال العامة ممثلة في قطاع هندسة الطرق على متابعة المشاريع وإنجازها وفقا لمواعيدها التعاقدية، وذلك للاستفادة منها في تحديث وتطوير شبكة الطرق في البلاد، التي تعد إحدى ركائز التنمية.