الملتقى الإعلامي العربي: الدورة 13 للملتقى تضع الشباب على رأس أولوياتها


قال الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس اليوم السبت ان الدورة المقبلة من الملتقى الإعلامي العربي ال13 تضع قضايا الشباب في مقدمة أولويات أجندتها.
واضاف الخميس في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) "اننا خصصنا بداية جدول الأعمال لإقامة ملتقى حوار الشباب لتكون القضايا الشبابية باكورة الموضوعات المطروحة في جلسات النقاش المفتوحة التي ستعقد خلال الملتقى".
وذكر ان الهيئة التنفيذية للملتقى فتحت باب التطوع أمام الشباب الراغبين فى المشاركة فى اللجان التنظيمية للملتقى الذي سيعقد في شهر مايو المقبل برعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.
واوضح أن هيئة الملتقى تحرص كل عام على إتاحة الفرصة للشباب من مختلف الجنسيات العربية للمشاركة والتطوع فى لجان التنظيم إيمانا بقدرتهم على تقديم أفكار مبتكرة ودعما لطاقاتهم ومهاراتهم الخلاقة ليخرج الملتقى بنكهة شبابية متجددة تضفي مزيدا من الإبداع لجلساته المختلفة.
وافاد بأن لجنة الشباب تنظم ندوات ولقاءات فى الجامعات والمعاهد الكويتية بهدف التعريف بالملتقى وتحفيز الشباب على المشاركة فى ورش العمل واللجان التنظيمية.
يذكر أن الملتقى ال13 سيعقد يومي 1 و 2 من شهر مايو المقبل بحضور كوكبة من الإعلاميين والمشاهير وصناع القرار والأكاديميين والمهتمين بالمجال الإعلامي بشكل عام اضافة الى مشاركة نحو 200 طالب من كليات وأقسام الإعلام فى الجامعات العربية فضلا عن طلبة الإعلام في الكويت.
وسيشمل الملتقى عددا من الفعاليات منها تكريم الإعلاميين المتميزين ضمن جائزة الإبداع الإعلامي والجائزة الإعلامية للشباب والجائزة العربية للنشر اضافة إلى تكريم المبادرات الشبابية الحاصلة على جائزة مبادرات الشباب التطوعية والإنسانية في حين سيحمل حفل الختام عنوان (ليلة سعاد الصباح) كأمسية ثقافية متميزة.