"الانتاج البرامجي": مهرجان الخليج للاذاعة والتلفزيون موعد لابداعات إعلامية


قال المدير العام لمؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية علي الريس ان الدورة الرابعة عشرة لمهرجان الخليج للاذاعة والتلفزيون تعد موعدا مع الابداعات الاعلامية الخليجية.
 
واضاف الريس في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت أن الدورة التي ستتعقد في البحرين ما بين 14 و 17 مارس الجاري ثرية بالفعاليات من سوق الانتاج الاذاعي والتلفزيوني الذى بات يضم كل جديد فى عالم الاعلام والترفيه المرئي
والمسموع اضافة الى منتدى الاعلام الرياضي وندوة الاعلام الخليجي المشترك وتكريم لجيل الرواد الذى خلدوا اسماءهم بحروف من نور في ذاكرة الاعلام الخليجي. وذكر ان مؤسسة الانتاج البرامجي حاضرة فى جملة تلك الفعاليات عبر نتاجاتها وكوادرها حيث تعد البيت الاعلامي الخليجي والحاضنة لابداعات ابناء المنطقة واحدى الثمار الاعلامية للتعاون الخليجي المشترك الى جوار جهاز اذاعة وتلفزيون الخليج بحيث تشكل هذه الاجهزة احد الاجنحة الاضافية التى يحلق بها الاعلام فى دول المنطقة تحت مظلت الامانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي.
 
واكد حرص المؤسسة في كل دورة على تقديم احدث نتاجاتها الاعلامية حيث ستشارك هذا العام من خلال مجموعة من البرامج هي برنامج (الموسوعة الموسيقية الخليجية) وبرنامج منوعات وبرنامج (مساون دوت كوم) وبرنامج للاطفال وبرنامج (جمعية الهلال الاحمر الكويتي) وبرنامج ثقافي و فلاشات (المرور) و(الترشيد) ضمن برامج التوعية وفيلم (مكافحة الاتجار بالبشر) وفيلم (الطيور فى مملكة البحرين).
 
وأشاد الريس بجهود مملكة البحرين متمثلة بوزارة شؤون الاعلام ووزير شؤون الاعلام علي بن محمد الرميحي وجهاز اذاعة وتلفزيون الخليج فى تنظيم هذا الحدث الاعلامي الابرز على صعيد الاذاعة والتلفزيون فى المنطقة.
 
وتقدم بالتهنئة للوزير الرميحي على الثقة التي منحت له باختياره وزيرا لشؤون الاعلام فى مملكة البحرين مضيفا انه اهل لهذة الثقة فهو من ابناء الاعلام البحريني والخليجي وامضى مشواره العملي فى خدمة الاعلام فى بلاده والمنطقة. واثنى على الجهود المتميزة التى يبذلها جهاز اذاعة وتلفزيون الخليج بقيادة مديره العام الاعلامي السعودي الدكتور عبدالله ابو راس وحرصه على استمرار هذا المهرجان الذي بات فضاء متجددا لتطوير التعاون الاعلامي الخليجي المشترك وموعدا مع الابداعات الاعلامية الخليجية وملتقى للحوار البناء. وثمن الدعم الذى تحظى به المؤسسة من وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس مجلس ادارة المؤسسة الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح واعضاء مجلس الادارة وزراء الاعلام والثقافة فى دول مجلس التعاون الخليجي ما كان له ابعد الاثر فى رفد مسيرة المؤسسة وترسيخ انجازتها وحضورها الاعلامي البارز.