أبل تقترب من إبتكار الخاتم الذكي


 
  تقدمت شركة "أبل"، التي ابتكرت هاتف آيفون ثم الساعة الذكية، هذا الأسبوع بطلب تسجيل براءة اختراع لـ"خاتم ذكي" يمكن أن يعمل بالتوافق مع جهاز آيفون، وأوضحت في طلبها تفاصيل بشأن هذا الخاتم التفاعلي.
وكشفت أبل "إن الخاتم الذكي سيحتوي على شاشة لمس أو لوحة لمس، ويمكن ارتداؤه بالأصبع السبابة، ويمكن التحكم به بواسطة الإبهام". اضافت: "إنه يمكن تضمين الخاتم بمكبر صوت لتلقي الأوامر الصوتية، بالإضافة إلى تضمينه بآلية الرجاج حتى يدرك من يرتديه بأن شيئاً ما قد حدث".
وبحسب براءة الاختراع فإن "الخاتم يمكنه اقتراح تكملة الكلمات التي تكتبها من خلال التقاط مشاعر الأصبع عند الكتابة"،
واوضحت "ابل" ان "الجيل الحالي من شاشات اللمس باتت غير كافية ولا مقنعة لأداء العديد من المهام والتطبيقات". أضافت "إن الخاتم يمكنه أيضاً أن يستخدم كأداة سلامة وأمان شخصية".
وبحسب التفاصيل الواردة في طلب براءة الاختراع، فإن "الضوء المنبعث عن شاشة اللمس في الخاتم قد لا تكون ملائمة في بعض البيئات الاجتماعية أو حتى قد تكون خطرة خصوصاً عندما يكون الشخص معرضا للخطر".
واشارت الشركة إلى أن "هذا الأمر يجعل من الضرورة بمكان إيجاد وسيلة أفضل وأكثر أمنا وفاعلية للتفاعل مع لوحات اللمس أو شاشات اللمس".
ويشار إلى أنه كما هو الحال مع كثير من الشركات، فإن تسجيل براءة اختراع لا يعني بالضرورة العمل على إنتاج الاختراع بحد ذاته، لكن الأمر يظل موضع اهتمام لما تحاول شركة أبل استكشافه وابتكاره مستقبلا.