يانوزاي العائد يمنح الفوز لليونايتد


منح المهاجم البلجيكي العائد عدنان يانوزاي مانشستر يونايتد فوزه الثاني على التوالي في الدوري الانكليزي لكرة القدم، عندما سجل له هدف الانتصار على ارض مضيفه استون فيلا 1-صفر في افتتاح المرحلة الثانية اليوم الجمعة.

وسعى مانشستر يونايتد الى فوزه الثاني بعد ان اقتنص ثلاث نقاط امام توتنهام، بهدف سجله الدولي الانكليزي كايل ووكر عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، فيما حقق استون فيلا فوزا متأخرا على ارض بورنموث الصاعد 1-صفر.

وتصدر يونايتد الترتيب موقتا برصيد 6 نقاط من مباراتين، وهذه اول مرة يحقق يونايتد فوزين متتاليين مطلع الدوري منذ 2011.

ودفع فان غال بالبلجيكي الشاب يانوزاي بدلا من اشلي يونغ في وسط الملعب بعد غياب الاول لفترات طويلة الموسم الماضي عن التشكيلة الاساسية للشياطين الحمر، في وقت يغيب عن صفوفه لاعب الوسط البلجيكي الاخر مروان الفلايني الموقوف عن المباريات الثلاث الاولى من الموسم، والمدافع فيل جونز المصاب والظهير الارجنتيني ماركوس روخو غير الجاهز.

وغاب عن تشكيلة يونايتد الحارس الاسباني الدولي دافيد دي خيا، الذي لا يرغب باللعب مع الفريق الاحمر بحسب مدربه، برغم تقلص امال صفقة رحيله الى ريال مدريد الاسباني وضم المدافع الدولي الاسباني سيرخيو رامس من مدريد في المقابل.

ودفع فان غال بلاعبيه الجدد الحارس الارجنتيني سيرخيو روميرو والفرنسي مورغن شنايدرلين والهولندي ممفيس ديباي والايطالي ماتيو دارميان اساسيين، ثم اشرك لاعب الوسط الجديد الالماني باستيان شفاينشتايغر في الشوط الثاني بدلا من مايكل كاريك.

وكان مانشستر يونايتد تخلى عن جناحه الارجنتيني انخل دي ماريا لباريس سان جرمان الفرنسي، ومهاجميه الهولندي روبن فان برسي.

يذكر ان مانشستر يونايتد انتظر في الموسم الماضي حتى 22 نوفمبر حتى يحقق فوزه الاول خارج ارضه، اذ انه عانى في القسم الاول من الموسم قبل تتحسن نتائجه في الثاني ويحتل المركز الرابع حيث سيخوض الملحق المؤهل الى دوري ابطال اوروبا ضد كلوب بروج البلجيكي.

على ملعب "فيلا بارك" في برمنغهام وامام 42200 متفرج، رد يانوزاي الجميل لفان غال، فمن تمريرة للاعب الوسط الاسباني خوان ماتا، راوغ البلجيكي البالغ 20 عاما متجاوزا مايكاه ريتشاردز قبل ان يسدد ارضية ارتدت من كياران كلارك وسكنت اقصى الزاوية اليسرى للحارس الاميركي براد غوزان (29).

وهذا الهدف الخامس ليانوزاي في الدوري الانكليزي والاول مع يونايتد منذ 5 ابريل 2014.


فرانس برس