الدويش: حريصون على المشاركة في الفعاليات الثقافية العربية


أكد رئيس الوفد الكويتي الثقافي الى الجزائر فيصل بندر الدويش اليوم حرص القيادة الكويتية على المشاركة في الفعاليات الثقافية العربية والدولية التي تبرز دور وتاريخ دولة الكويت.
 
جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات الاسبوع الثقافي الكويتي في اطار مهرجان (قسنطينة عاصمة الثقافة العربية لعام 2015) الذي افتتحه وزير الثقافة الجزائري عز الدين ميهوبي ورئيس الوفد الكويتي الثقافي الدويش في قسطنطية شرق العاصمة الجزائرية.
 
وقال الدويش في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان دولة الكويت تشارك الجزائر احتفالاتها في مهرجان (قسنطينة عاصمة الثقافة العربية لعام 2015) من خلال الاسبوع الثقافي الكويتي.
 
وأضاف ان مشاركة الكويت في الاسبوع الثقافي من خلال معارض فنية وتصوير فوتوغرافي واصدارات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب فضلا عن الأمسيات الموسيقية والأدبية والثقافية.
 
وأشار الى انه سيتم عرض فيلما سينمائيا بمناسبة اختيار الأمم المتحدة لصاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائد للعمل الانساني وكذلك اختيار دولة الكويت (مركز للعمل الانساني).
 
من جهته اعتبر وزير الثقافة الجزائري ميهوبي في تصريح ل(كونا) أن دولة الكويت "دائما حاضرة في القلب الجزائري والعربي بفعالياتها ونشاطاتها الثقافية" معبرا عن أمله في أن تكون هذه الفعاليات وسيلة لمد جسور الأخوة والمحبة بين البلدين.
 
وكان وزير الثقافة الجزائري قد زار اثناء افتتاحه الاسبوع الثقافي الكويتي معرض الفنون التشكيلية والخط العربي ومعرض للحرف اليدوية التقليدية ومعرض اصدارات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والمطبوعات الكويتية فضلا عن معرض الصور الفوتوغرافية الذي شمل مسيرة حضرة صاحب السمو أمير البلاد بمناسبة اختياره من قبل الأمم المتحدة قائد للعمل الانساني.

الحتميات
ثرثرة في الشارع
درب الزلق