مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي توقع مذكرة تفاهم مع المركز الاقليمي للبيئة


وقعت مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي مذكرة تفاهم مع المركز الاقليمي للبيئة بحضور رئيس هنغاريا يانوش ادير وسفير دولة الكويت لدى هنغاريا الدكتور حمد بورحمة.
جاء ذلك على هامش اعمال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي للمركز الاقليمي للبيئة والاحتفالية بالذكرى ال25 لانشاء المركز الذي عقد في العاصمة الهنغارية بودابست منتصف الاسبوع الماضي بمشاركة رئيسة مجلس ادارة مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي الشيخة فادية سعد العبدالله الصباح.
وذكرت سفارة الكويت لدى هنغاريا في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان "الشيخة فادية سعد العبدالله الصباح مثلت الجانب الكويتي في توقيع المذكرة فيما مثلت المديرة التنفيذية للمركز الاقليمي للبيئة سيتادش بوفيفرد الجانب الهنغاري".
وتقضي بنود المذكرة بتعاون الجانبين في مجال البرامج والدراسات والابحاث الهادفة للاستدامة البيئية.
وأضاف البيان ان "الشيخة فادية ألقت بهذه المناسبة كلمة حول التعاون المستقبلي بين المركز الاقليمي للبيئة ومبرة السعد للمعرفة".
ولفت الى ان السفير بورحمة اكد في كلمة ألقاها بالجلسة الافتتاحية للدورة اهمية تعاون دولة الكويت مع المركز الاقليمي للبيئة من خلال المنظمات الاهلية في دولة الكويت والاستفادة من الخبرات والابحاث المهمة لمعالجة التحديات والمشكلات البيئية في دولة الكويت سواء كانت ناتجة عن التغيير المناخي او المخلفات الصناعية.
ويضم الوفد الكويتي الذي ترأسه الشيخة فادية سعد العبدالله الصباح كلا من الدكتور علي الكندري والدكتور احمد الموسى والسيدة ليز دوهارت.
ورافق الوفد في اعمال الدورة سفير دولة الكويت لدى هنغاريا الدكتور حمد بورحمة والسكرتير الثاني فهد الظبيري.